فن و ثقافة

ختام برامج وأنشطة نصف العام للأطفال والنشء بمكتبة الإسكندرية

نظمت مكتبتا الطفل والنشء بمكتبة الإسكندرية، برنامج أنشطة وفعاليات خلال فترة أجازة نصف العام 2018، حيث تضمن البرنامج في كل من المكتبتين أنشطة ثقافية وفنية وعلمية وترفيهية متنوعة مناسبة للأعمار والاهتمامات المختلفة.

وذكر بيان صحفي صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، أن كل من المكتبتين قدمتا مجموعة برامج بالتعاون مع العديد من الهيئات والمنظمات التطوعية بالإسكندرية مثل مركز دراسات الإسكندرية، الذي تعاون مع مكتبة الطفل لتقديم برنامج لدراسة الحياة تحت سطح البحر.
وفي السياق، نظمت مكتبة النشء للسنة الثانية برنامج تنمية المهارات خاص بالطلبة المتميزين في إطار برنامج التميز والإبداع الذي تنظمه المكتبة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

وفي إطار اهتمام مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية بتوعية أولياء الأمور بالصحة النفسية للأطفال، تعاونت مكتبة الطفل مع مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة ومع أساتذة الطب النفسي بقسم طب المجتمع بكلية الطب بجامعة الإسكندرية في تنظيم برنامج محاضرات توعوية لأولياء الأمور خلال فترة أجازة نصف العام، حيث ناقش البرنامج مجموعة موضوعات تهم الأسرة مثل التغذية السليمة، استخدام العنف ضد الأطفال، التحرش الجنسي، واكتئاب الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق