محافظات

غدا.. المنيا توقع 37 عقداً كدفعة ثانية لتقنين أراضي أملاك الدولة

قال محافظ المنيا عصام البديوي إنه سيتم غدا /الأربعاء/ توقيع 37 عقدا للمواطنين والشركات كدفعة ثانية من عقود تقنين أوضاع واضعي اليد على أراض أملاك الدولة، وذلك بعد استيفاء كافة المعايير والشروط والموافقات النهائية من كافة الجهات المعنية.

وأضاف البديوي – في تصريح اليوم /الثلاثاء/ – أن هذه الأراضي بلغ اجمالي مساحتها 2219 فدانا، وذلك بعد أن سدد طالبوا التقنين المقدم القانوني لها بنسبة 25% والذي بلغ 27 مليونا و189 ألف جنيه”.

وأوضح أن توقيع العقود يأتي بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة؛ لتقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة والتي تقع بنطاق المحافظة بالظهير الصحراوي الغربي ضمن المساحات التي صدر لها قرار جمهوري بنقل الولاية إلى محافظة المنيا، وذلك عقب موافقة القوات المسلحة على استغلال تلك المساحات حسب الشروط المرفقة بالقرار.

وأشار إلى أن إجمالي عقود تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة على مستوى المحافظة الجاهزة للتوقيع فعليا والتي قامت بسداد نسبة 25% كمقدم يصل إلى 176 عقدا، وتم توقيع 20 عقداً منها الأسبوع قبل الماضي كدفعة أولى يعقبها دفعات جديدة بأعداد أكبر من العقود خلال الأسابيع القادمة.
ونوه البديوي بأن العقود التي سيتم تحريرها بين المحافظة والمواطنين تضم 7 نماذج وهي عقد بيع كامل الثمن للأراضي الزراعية وأخر للمباني وعقد بيع إيجار منتهي بالتملك للأراضي الزراعية وأخر للمباني وعقد بيع على دفعات سنوية “3 سنوات” للأراضي الزراعية وأخر للمباني والعقد السابع مقابل انتفاع للمباني.

إغلاق