علوم و تكنولوجيا

تعاون بين جامعة الإسكندرية ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا

بحث رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي مع الدكتورة هبة صالح مدير معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية سبل التعاون المقترحة خلال الفترة المقبلة وفقا للبروتوكول الذي تم توقيعه بين الجانبين لتنفيذ أنشطة مشتركة وبرامج تدريب وإعداد الطلاب قبل التخرج تتناسب مع تخصصاتهم العلمية المختلفة لرفع مهارتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وأكد الكردي – خلال لقائه مدير معهد تكنولوجيا المعلومات اليوم /الثلاثاء/ – أهمية تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصالات في مواجهة المشكلات المجتمعية الراهنة، لافتا إلى أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للطلاب تمنحهم بيئة تعليمية متفاعلة وتشجعهم على الإبداع والابتكار، كما تتيح مصادر متنوعة للحصول على المعلومات المختلفة بسهوله ويسر الأمر الذي يسهم في تدعيم العملية التعليمية.

وقال: “إن تطبيقات المحمول حاليا ستغدو أحد الحلول الجذرية لمواجهة المشكلات اليومية، وإن كل المنشآت التجارية ستتحول في المستقبل القريب إلى التسويق الإلكتروني، مما يتطلب تهيئة المنتج للدخول في هذا العالم الجديد، وعليه لابد من تعريف صانع المنتج بكيفية وضعه في قالب يجعله قابلا للتسوق الإلكتروني، مستشهدا بالتجربة الصينية في ذلك”.

وأشار الكردي إلى أن جميع كليات الجامعة ستكون مفتوحة للطلاب خلال فترة الإجازة الصيفية؛ لممارسة الأنشطة المختلفة والالتحاق بالبرامج التي سيوفرها مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات.

وأكد أنه من الممكن التعاون مع المعهد في بعض دول أفريقيا، حيث تمتلك الجامعة فروع بجنوب السودان وتشاد، فضلا عن أن الجامعة تمنح 35 منحة لدول حوض النيل في أكثر من تخصص..منوها بضرورة إصدار تطبيق خاص بمنتجات الجامعة وحمايته من خلال حقوق ملكية وفكرية خاصة به.
من جهتها.. أوضحت مدير المعهد الدكتورة هبة صالح أن المعهد يقبل كل عام عددا من الخريجين من كافة التخصصات للالتحاق بالبرنامج التدريبية المختلفة ويضم 14 تخصصا من التخصصات المختلفة، لافتا إلى أن المعهد حقق المزيد من الانتشار في مصر وأفريقيا وذلك من خلال زيادة أفرع المعهد على مستوى الجمهورية بالتوازي مع افتتاح المناطق التكنولوجية الجديدة على مستوى الجمهورية.

وقالت صالح: “أن التسويق الشبكي له دور كبير في تشغيل الشباب المصري وخلق فرص عمل لهم”، لافتا إلى أن نسبة دخول الشباب المصري من التسويق الشبكي بلغت 203 ملايين دولار خلال العام الماضي، ومن هذا المنطلق يمكن لشباب مصر أن يجدوا أنفسهم من خلال تلك البرامج والتطبيقات من خلال فكرة إنشاء أكاديمية تسويق رقمي على شبكة الإنترنت ####Digital marketing online Academy ####.
وبدورهم..استعرض بعض طلاب جامعة الإسكندرية الحاصلون على منح المعهد تجاربهم وتأهليهم لإقامة مشروعاتهم الخاصة والدخول في سوق المنافسة المحلية والعالمية، فضلا عن حصول بعضهم على فرص عمل متميزة في السوق المصري.~

إغلاق